الثلاثاء، 1 جويلية، 2008

عبّر، أنت في بلد "الأمن" والأمان


(عمار بومنيجل) مهندس إعلامية تونسي في الخامسة والثلاثين من عمره يرمز إليه بالرمز (بح 404) كلمة بح تشير إلى الصوت الذي يصدره أثناء مزاولة عمله أما رقم 404 فهو رمز سلاحه الفعال وطراز سيارته المفضلة أيضاً.

هذا لأن عمار، باش حامبة من نوع خاص. فهو يجيد إستعمال جميع أدوات الرقابة من التنصت إلى التنسنيس و كل فنون الحجب من البلاكة الزرقاء إلى 404 ما فما شي.. هذا بالإضافة إلى اجادته التامة لسبع لغات حية حتى لا يفلت منه شيء وبراعته الفائقة في إستعمال أدوات التنكر والمكياج مما يمكنه من إظهار صفحة 404 الخاصة بالإنترنت اكسبلورر على الفايرفوكس والسفاري..

إن مواهب عمار المذهلة مكنته من حجب جميع مصادر المعلومات من الجرائد إلى القنوات التلفزية وجميع أنواع المواقع الإلكترونية من الإخبارية إلى الثقافية وحتى المدونات..

لقد أجمع الكل أنه من المستحيل أن يجيد رجل واحد في سن (عمار بومنيجل) جميع هذه المهارات ولكن عمار حقق المستحيل واستحق عن جدارة ذلك اللقب الذي أطلقته عليه وزارة الثقافة والتنمية البشرية و جمعية حماية المستهلك، لقب باش حامبة المستحيل...

* : إثر كتابة عنوان التدوينة انتبهت إلى أن كلمة "أمان" إذا نطقت باللهجة التونسية تتحول إلى تلحليح و تقريق و بجاه ربي حن علينا وترشح إلى تلك المسرحية :-)

هناك 6 تعليقات:

Soussou يقول...

bien dit :):)
malla 3ammar, yest7a99 prix nobel, lezem na3mlou 7amla ennedw fiha bech yetracha7 l prix nobel ... w 7atta ken ma 7abbech yetracha7 n9ouloulou Amaaaaaaaaaaan Amannnnnnnnnn brassommek tracha7 , chkoun ghirek bech yjebelna el3ar , ah! pardon plutôt chkoun ghirek bech yjebelna el prix hetha :) :)

islam_ayeh يقول...

هاهاها !
شكراً سوسو، تعليقك ذكرني بالنكتة التالية :
أحس شيراك أنه لن يتمكن من الفوز بسهولة في الإنتخابات الرئاسية الفرنسية فزار رئيس "غانا" ليطلب مه العون. بالطبع لم يخيب صاحب الرؤية الإستشرافية أمله وأرسل معه مستشاره الخاص عمار :-)
بعد شهر أعلن عن نتائج الإنتخابات ولم يفز شيراك! إستدعى رئيس "غانا" عمار وسأله :
- كيف تقول لي أنك أعنت أصدقائي الفرنسيين بخبراتنا الديمقراطية ثم لا يفوز شيراك ؟ من فاز إذاً ؟
- أنت بالطبع سيدي!!!

Soussou يقول...

ya latif !!
kif el colira hetha ra2ys ghana win yab3ath 3ammar mte3ou nchoufou el 3jabb
:) :)

Tarek طارق يقول...

إسلام آية... علاش يا أخي بومنيجل؟ علاش مش "عمار الواعر" مثلا؟!
ههههههه... نفدلك عليك يا راجل (قاعد نستبق في رد الفعل العفوي متاع محب للإفريقي)... تدوينة هايلة...

islam_ayeh يقول...

هاهاها !!!
ريت كيفاش حب الجمعية داخل في اللاشعور متاعي؟
وهو كي إتجي اتشوف، عمار واعر في إستعمال المنجل متاعو ;-)

المرصد النقابي يقول...

اشكر لك مرورك على تدوينتنا " اقامة جبرية الكترونية" وشكرا على نصائحك
محمد العيادي
مدونة صامد
منسق المرصد التونسي للحقوق والحريات النقابية